دي ميستورا: الحل بسوريا ممكن باتفاق أميركي روسي[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 دي ميستورا: الحل بسوريا ممكن باتفاق أميركي روسي 


قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستفان دي ميستورا إن الحل السياسي للأزمة السورية يكمن في اتفاق محتمل بين الولايات المتحدة وروسيا.


وأضاف دي ميستورا اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بروما عقب لقائه وزير خارجية إيطاليا باولو جنتيلوني، أن البلدين أظهرا أنهما قادران على الاتفاق, وستحذو الجهات الأخرى حذوهما.


وكان يشير إلى بعض التفاهمات التي تمت بين واشنطن وموسكو بخصوص الوضع في سوريا, خاصة الاتفاق على وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه في فبراير/شباط الماضي. وبدأ سريان الاتفاق يوم 27 من نفس الشهر, بيد أنه سرعان ما انهار إثر حملة عسكرية مشتركة روسية سورية استهدفت المعارضة السورية.


وفي تصريحاته بروما, قال المبعوث الأممي إن المرحلة باتت "حاسمة" لإيجاد حل يوفق بين محاربة تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة, وبين العملية السياسية الانتقالية في سوريا.


وبشأن المفاوضات السورية التي توقفت في الربيع الماضي بجنيف بسبب التصعيد من قبل روسيا والنظام السوري, قال دي ميستورا إنه والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يسعيان لاستئنافها بأسرع ما يمكن.


وقبل أقل من أسبوعين قال دي ميستورا خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي إنه لا يزال يأمل الدعوة غلى جولة جديدة من المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة خلال يوليو/تموز الحالي, لكنه أكد على ضرورة وجود ضمانات لتحقيق تقدم قبل الدعوة إلى استئناف المفاوضات.


من جهته قال وزير الخارجية الإيطالي إن استئناف المفاوضات السورية يجب أن يتم بلا شروط مسبقة, وعلى أساس الثقة بأنه لن يكون للرئيس السوري بشار الأسد دور في المستقبل.


وحسب خارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة, يفترض أن تفضي المفاوضات إلى تشكيل هيئة انتقالية بحلول الأول من أغسطس/آب القادم, وصياغة دستور جديد, وتنظيم انتخابات منتصف العام القادم.

阿拉伯语论文题目阿拉伯语论文网站
免费论文题目: