البرلمان الأوروبي يطالب ميانمار بحماية الروهينغا[阿拉伯语论文]

资料分类免费阿拉伯语论文 责任编辑:艾米尔更新时间:2017-06-17
提示:本资料为网络收集免费论文,存在不完整性。建议下载本站其它完整的收费论文。使用可通过查重系统的论文,才是您毕业的保障。

 البرلمان الأوروبي يطالب ميانمار بحماية الروهينغا 


حث البرلمان الأوروبي ميانمار على وقف "القمع الوحشي" و"الاضطهاد المنهجي" الذي يستهدف أقلية الروهينغا المسلمة، مطالبا الزعيمة أونغ سان سوتشي بإيلاء هذا الملف مزيدا من الاهتمام.


وأصدر البرلمان اليوم الخميس قرارا قال فيه إن على سلطات ميانمار "حماية الروهينغا من أي شكل من أشكال التمييز.. وإنهاء الإفلات من العقاب الذي يتعين إنزاله بمرتكبي الانتهاكات"، معتبرا الروهينغا واحدة من "أكثر الأقليات تعرضا للاضطهاد في العالم".    


وأضاف النواب الأوروبيون في قرارهم أنه من المهم إلغاء القوانين المحلية التمييزية في ولاية أراكان (غرب) التي تعيش فيها أقلية الروهينغا، ورفع القيود التي تحول دون حصولهم على العناية الطبية العاجلة وتحد من حرية تحركهم، وإعادة الجنسية إليهم.


وأكد البرلمان الأوروبي في قراره أنه ينبغي على أونغ سان التي يتولى حزبها زمام الحكم في البلاد منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي، الاستفادة من موقعها في الحكومة لتحسين وضع الروهينغا.


وأعربت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل يومين عن قلقها من انتهاك حقوق الروهينغا، وخصوصا حرمانهم من الجنسية وإرغامهم على العمل القسري وتعرضهم للعنف الجنسي، وحثت حكومة ميانمار على اتخاذ خطوات فورية لمنع وقوع حوادث أخرى من التعصب الديني بعدما تعرض مسجدان للتخريب على يد متطرفين بوذيين.


وتظاهر آلاف البوذيين -ومنهم رهبان- الأحد الماضي في ولاية أراكان (راخين) احتجاجا على مقترح قدمته حكومة أونغ سان يقضي بتسمية الروهينغا "المجموعات المسلمة في ولاية أراكان"، حيث رفضه المتظاهرون لأنه يعترف بحقوق للمسلمين في ولاية بوذية، وطالبوا بتسمية تلك الأقلية بالبنغاليين.

阿拉伯语论文网站阿拉伯语毕业论文
免费论文题目: